أخبار

توثيق أحداث يوم الجمعة 28.06.2019 في ريف حماة

رسالة بوست

أحصى قسم التوثيق في مكتب حماة الإعلامي يوم أمس الجمعة 28.06.2019

95 غارة لطيران النظام الحربي

28 منطقة تعرضت للقصف المدفعي

25 منطقة تعرضت للقصف الصاروخي

2 منطقتين تعرضتا للقصف بصواريخ عنقودية

5 مناطق تعرضت للقصف بقذائف الدبابات

6 مناطق تعرضت للقصف بقذائف الهاون

3 مناطق تعرضت للقصف بالرشاشات الثقيلة

و في التفاصيل:

صدت فصائل الثورة السورية صباح أمس الجمعة، سبع محاولات تقدم باتجاه قريتي الجبين وتل ملح شمال حماة موقعين خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

كما أعلنت غرفة عمليات “الفتح المبين”، عن إصابة طائرة حربية لام39 بصاروخ م.ط بأجواء ريف حماة الشمالي، كما تمكنت من تدمير سيارة تحمل جنوداً لميليشيات الأسد والإحتلال الروسي، وعربة BMB وعربة شيلكا بصواريخ موجهة على محوري تل ملح والجبين بريف حماة الشمالي، و تزامن ذلك مع استهداف أربع مجموعات مشاة لميليشيات الأسد بصواريخ موجهة على المحور ذاته, ما أدى لمقتل وجرح العشرات من عناصرها.

وصرح مصدر عسكري لمكتب حماة الإعلامي أن ميليشيات الأسد، تكبدت خسائر في الأرواح والعتاد، حيث بلغ عدد القتلى أكثر من 90 و35 جريحاً، خلال الساعات 24 الماضية، وعلى جبهات الحويز وتل ملح والجبين كانت خسارة النظام في آخر محاولتين فقط وهما السادسة والسابعة 40 قتيلاً و25 مصاباً، وتدمير عربة BMP وعدة آليات على جبهتي تل ملح والجبين شمال حماة والتي أفشلها مقاتلو الفتح المبين.

كما قام المقاتلون ضمن معركة “الفتح المبين” بشن اغارة مساء اليوم على مواقع النظام في وادي عثمان شرق قرية الجلمة وقاموا بالاشتباك مع قوات النظام وأوقعوا خمسة قتلى وعدة جرحى.

وشنت الطائرات الحربية غارات جوية بالصواريخ الفراغية طالت مدينتي كفرزيتا واللطامنة وقرى تل ملح والجبين والزكاة وحصرايا والأربعين تزامن ذلك مع قصف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ وقذائف الهاون طال المناطق المذكورة بالإضافة لمدينة مورك وقريتي لطمين والبويضة

المصدر: مكتب حماة الإعلامي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى