أخبار عاجلة

عناصر PKK يحتفلون بالقرب من الحقول المُحترقة!

رسالة بوست

تداول ناشطون سوريون مقطع فيديو، يظهرفيه عناصر لمليشييا PKK الإنفصالية وهم يقيمون حلقة الدبكة ويحتفلون، بالتزامن مع اندلاع حرائق في حقول زراعية بالقرب منهم، وأضاف الناشطون أن هذه الحرائق في حقول للقمح، كان عناصر الميليشيا الانفصالية قد أشعلوها.

وكانت قد اندلعت الكثير من الحرائق في مئات الدونمات ومساحات واسعة من المحاصيل الزراعية في سورية، تسببت بخسائر كبيرة للمزارعين الذين كانوا ينتظرون موسما جيدا خصوصاً بعد موسم الأمطار الغزيرة التي بَشّرَت بمحصول وفير هذا العام.

و كَثُرت التحليلات والتأويلات التي تُفسر أسباب اندلاع تلك الحرائق، ومنها ارتفاع درجات الحرارة وإلقاء أعقاب السجائر، فيما اتهم البعض تنظيم الدولة ’’داعش’’ بالتسبب في هذه الحرائق، في وقت لم تتبنَ ’’داعش’’ هذا الأمر، على الرغم من مفاخرة أنصارها عبر وسائل التواصل الاجتماعي بوقوف ’’داعش’’ وراء هذه الحرائق.

في وقت انتشرت فيه مقاطع فيديو كثيرة يظهر فيها عناصر وعربات تحمل راية PKK الميليشيا الإنفصالية، وهم يشعلون النيران في عدد من حقول القمح شمال وشرق سورية، والتي سيطرت عليها بدعم من قوات التحالف الدولي، و لم يصدر أي ردّ فعل ينفي أو يؤكد تلك التهم من المصادر الرسمية لتلك الميليشيا.

و لم يتسنَّ لرسالة بوست التأكد من تاريخ و مكان و مناسبة هذا الفيديو، كما لم يتسنَّ التواصل مع الجهات الرسمية لميليشيا PKK  الإنفصالية في سورية، لاستطلاع رأيها بتلك الإتهامات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

لماذا زار “أحمد الجربا” روسيا؟

فريق التحرير | زار “أحمد الجربا” على رأس وفد من “جبهة السلام والحرية” موسكو أمس …