أخبار عاجلة
عادل الجبير

عادل الجبير: سيادة المملكة لا مساومة عليها!

رسالة بوست

في ردّه الأول على تقرير مجلس حقوق الإنسان اليوم، بخصوص قضية مقتل الصحفي السعودي ’’ جمال خاشقجي’’ أكدّ وزير الدولة للشؤون الخارجية ’’عادل الجبير’’ عبر حسابه الشخصي في تويتر، على سيادة المملكة العربية السعودية، و أنه لا جديد في تقريرالمجلس غير الملزم، و أن ما تم نشره وتداوله في وسائل الإعلام، تناقضات واضحة وادعاءات لا أساس لها تطعن في مصداقيته.

و أضاف أن المحاكمات الجارية في قضية مقتل المواطن جمال خاشقجي، يحضرها ممثلون لسفارات الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن بالإضافة إلى تركيا ومنظمات حقوقية سعودية، و أن قيادة المملكة وجهت بإجراء التحقيقات اللازمة، والتي أدت إلى إيقاف عدد من الأشخاص المتهمين بالقضية والتحقيقات مستمرة و المحاكمات جارية.

و قال: بأن الجهات القضائية في المملكة هي الوحيدة المختصة بنظر هذه القضية وتمارس اختصاصاتها باستقلالية تامة ونرفض بشدة أي محاولة للمساس بقيادة المملكة أو إخراج القضية عن مسار العدالة في المملكة أو التأثير عليه بأي شكل كان.

و يُشارُ إلى أنّ تقرير مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة و الذي صدر اليوم، قد أكد وجود أدلة موثوقة تستدعي التحقيق بشأن مسؤولية المسؤولين السعوديين بمن فيهم ولي العهد السعودي ’’محمد بن سلمان’’، و أن التحقيقات التي أجرتها السعودية وتركيا لم تف بالمعايير الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

مؤسسة الأعلاف تطلب توريد 40 ألف طن من الشعير

فريق التحرير |أعلنت المؤسسة العامة للأعلاف، التابعة للنظام، عن رغبتها بالتعاقد لتوريد 40 ألف طن …