أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / خلال مشاركته في عزاء الرئيس مرسي بالدوحة.. مشعل: الرئيس مرسي دافع عن قضايا الأمة وكان دائماً مع فلسطين

خلال مشاركته في عزاء الرئيس مرسي بالدوحة.. مشعل: الرئيس مرسي دافع عن قضايا الأمة وكان دائماً مع فلسطين

عبد الحميد قطب

شارك المئات من المواطنين والمقيمين في عزاء الرئيس محمد مرسي الذي أقيم أمس في الدوحة، وكان في مقدمة الحضور فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي، ورئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس خالد مشعل.

وتحدث خالد مشعل، عن مناقب ومواقف الرئيس مرسي، وخاصة موقفه من القضية الفلسطينية.

وذكر شهادته في حق الرئيس محمد مرسي أثناء العدوان الصهيوني على غزة عام 2012، حيث قال: عندما كان الرئيس محمد مرسي في الحكم ساند غزة أثناء العدوان عليها وقال قولته المشهورة “غزة لن تقف وحدها” وأرسل رئيس وزرائه الدكتور هشام قنديل إلى غزة، وخاطب الرئيس الأمريكي باراك أوباما قائلا: يجب أن يتوقف العدوان على غزة فورا، وهي لغة لم يعتد عليها الإسرائيليون والأمريكيون.

ونفى مشعل أن يكون الرئيس مرسي وافق أو تنازل عن أي شبر من أرض سيناء، مشيراً إلى أنه كانت هناك مقترحات غربية، ولربما حركها الإسرائيليون أرسلت إلى الرئيس مرسي تتمثل في أن يأخذ غزة في مقابل حل جميع مشاكلها بشرط إذا انطلق صاروخ من غزة تتحمل القاهرة المسؤولية عن ذلك؛ إلا أن الرئيس الشهيد رفض ورفضت قيادة الإخوان في القاهرة ورفضت قيادة حماس، مؤكدا انه لن يقبل أحد أن يبيع أو يشتري على حساب مصر ولا على حساب فلسطين.

وأكد مشعل: “نحن أمة واحدة ونحترم القواعد والأصول والرئيس مرسي بريء من هذه الاتهامات إلى أن لقي ربه ثابتا على الجمر ولم يبع ولم يشتر ولم يفرط”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة ﻻ إصابات بكورونا في المحرر

أعلنت وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة، التابعة للمعارضة السورية، عدم وجود إصابات بفيروس “كورونا” …