أخبار عاجلة

الآلاف أدوا صلاة الغائب على الرئيس مرسي في الدوحة

الدوحة – وائل المصري – خاص رسالة بوست

أدى آلاف المواطنين والمقيمين في قطر صلاة الغائب على روح الرئيس المصري السابق محمد مرسي بمسجد منيرة السويدي بعد صلاة العشاء في منطقة الدفنة.
وخطب الشيخ محمد عبد المقصود في المصلين، ودعا للرئيس محمد مرسي ان يثبته الله، وترحم عليه، كما دعا لاسرته ان يربط على قلوبها وان يلهمها الصبر والثبات.
كما حث عبد المقصود الحضور على الدعاء للرئيس مرسي، وطالبهم بالسير على نهجه، وألا ييأسوا ولا يحزنوا، ويسيروا على نفس نهج الرئيس مرسي الذي ضحى بحياته فداء لدينه وشعبه، فهو نهج الانبياء والاولياء والصالحين، مؤكداً ان ثبات الشهيد الرئيس مرسي رحمه الله يزيدنا يقينا وصبرا على المحن والشدائد.
كما دعا عبد المقصود على قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي ونظامه، الذين تسببوا في قتل الرئيس بعد ان اسقطوا حكمه وسجنوه وعذبوه ومنعوا عنه الدواء والرعاية الصحية، وتسببوا في تدمير مصر وجوعوا شعبها واذاقوه كل صنوف العذاب وسجنوا النساء والفتيات وخيرة الشباب.
وتحدث عبد المقصود عن الفترة التي رافق فيها الرئيس مرسي اثناء حملته الانتخابية عندما كان مرشحاً للرئاسة، مشيداً بأخلاقه وأدبه وتقواه وورعه، وانه كان مخلصا لله ووطنه. وأشاد المصلون بمناقب الرئيس مرسي ومواقفه وصموده في السجن، كما اشادوا بدوره في الدفاع عن قضايا الأمة وفي المقدمة قضية المسجد الأقصى والقدس المحتلة وغزة وسوريا.
وترافقت الصلاة مع تنديدات ركزت في معظمها بأوضاع حقوق الإنسان في مصر، وطالبت بإجراء تحقيق نزيه في ملابسات الوفاة، وإطلاق سراح كل المعتقلين.
بينما اتهمت منظمتا “العفو الدولية” و”هيومن رايتس واتش” الحقوقيتان الدوليتان الحكومة المصرية بعدم توفير الرعاية الصحية الكافية لمرسي ما أدى لوفاته، ورفضت القاهرة هذه الاتهامات وقالت إنها “لا تستند إلى أي دليل”، و”قائمة على أكاذيب ودوافع سياسية”.
ووري جثمان الرئيس المصري السابق محمد مرسي الثرى فجر امس الماضي في القاهرة من دون تشييع، في وقت طالبت منظمات مدافعة عن حقوق الإنسان بتحقيق مستقل في الأسباب التي أدت الى وفاته أثناء حضوره جلسة محاكمته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

مقتل 19طفلاً بإطلاق نار في ولاية تكساس الأمريكية

وكالات| قُتل 19 تلميذا صغيرا وبالغين اثنين عندما أطلق مراهق يبلغ 18 عاماً النار في …