أخبار عاجلة

السراج يقدم مبادرة للخروج بليبيا من عزلتها

قدم رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فائز السراج مبادرة سياسية لـ “الخروج من الأزمة الحالية”، مؤكداّ في الوقت ذاته على “استمرار المعركة لمقاومة الاستبداد وتطلعات حكم الفرد والعائلة”، في إشارة للتصدي لهجوم قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وقال السراج في كلمة متلفزة، إن المبادرة تقوم على “عقد ملتقى ليبي بالتنسيق مع البعثة الأممية، يمثل جميع القوى الوطنية ومكونات الشعب الليبي من جميع المناطق، الذين يدعون إلى حل سلمي وديمقراطي، ولا مكان فيه لدعاة الاستبداد والدكتاتورية، والذين تلطخت أيديهم بدماء الليبيين”.

وتضمنت المبادرة، “تسمية لجنة قانونية مختصة لصياغة القوانين الخاصة بالاستحقاقات التي يتم الاتفاق عليها، وتشكيل لجان مشتركة بإشراف الأمم المتحدة، من المؤسسات التنفيذية والأمنية في كافة المناطق، لضمان توفير الإمكانيات والموارد اللازمة للاستحقاقات الانتخابية، بما في ذلك الترتيبات الأمنية الضرورية لإنجاحها”.

وأشار إلى أنه سيتم “خلال الملتقى الاتفاق على خارطة طريق للمرحلة القادمة والقاعدة الدستورية المناسبة، لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية متزامنة قبل نهاية العام الجاري”.

وأكد السراج على ضرورة “تفعيل الإدارة اللامركزية، والاستخدام الأمثل للموارد المالية، والعدالة التنموية الشاملة لكل مناطق ليبيا، مع ضمان الشفافية والحوكمة الرشيدة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

مستشار أوباما السابق يكشف عن مسودة إتفاقية تطبيع بين الأسد وإسرائيل

قال المبعوث السابق لإدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى سوريا، فريدريك هوف، إن رئيس النظام …