أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / إطفاء الحريق بالتكبير!

إطفاء الحريق بالتكبير!

رسالة بوست

تداول ناشطون في وسائل التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لما قالوا أنه (إطفاء الحريق بالتكبير) في المنطقة الشرقية!

و لم يتسنَ لرسالة بوست التأكد من صحة الفيديو.

و الجدير بالذكر أن حرائق كثيرة اندلعت في الآونة الأخيرة، في حقول القمح الممتدة في المنطقة الشرقية و الجزيرة الفراتية، و قضت هذه الحرائق على مساحات واسعة من حقول القمح، و تسببت بخسائر كبيرة للمزارعين، و راح ضحيتها العديد من المزارعين و عوائلهم حرقاً، خلال محاولاتهم لإطفاء النيران و إنقاذ أرزاقهم، و لاتوجد إحصائية رسمية عن عدد الضحايا و لا عن حجم الخسائر المادية حتى اللحظة.

و لم تُعرف أسباب اندلاع هذه الحرائق على وجه الدقة، وعجزت السلطات المسيطرة على الجغرافية المستهدفة (سواء ميليشيا قسد أو سلطات النظام) عن إيقاف هذه الحرائق أو منعها أو حتى إصدار بيانات مُقنعة تُبين حقيقة وأسباب هذه الحرائق.

و كانت بعض المُعرفات المُناصرة لتنظيم الدولة (داعش) قد نسبت إحراق الحقول للتنظيم، فيما لم يصدر أي بيان رسمي عن تنظيم الدولة يتبنى هذه الأفعال، في وقت انتشرت فيه بعض المقاطع المرئية (غير المؤكدة) التي ظهرت فيها عربات تحمل راية قوات سورية الديمقراطية (قسد) تجوب الحقول و توقد النيران فيها، ولم يصدر أي نفي أو توضيح من ميليشيا قسد حول هذه الاتهامات.

و في ظلّ عجز السلطات عن تقديم الحلول لأصحاب الحقول، قام الأهالي و المزارعون بحراسة حقولهم، تلك المحاولات التي لم تُجدِ نفعاً مع مسلسل الحرائق المستمر، بسبب اتساع الأراضي و الحقول و التي تحتاج لكوادر كبيرة و مُجهزة لمنع نشوب و اتساع دائرة النيران فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

التقرير اليومي لمناطق شرقي الفرات 24/9/2021 قسم الأخبار

الحسكة ميليشيا PKK/PYD تطلق سراح “سعيد خلف الجبر “مشلول الأطراف بعد سنتين من الاعتقال في …